منتدى اكاديمية عمرو موسى
مرحبا بك عزيزى الزائر من فضلك سجل للدخول والمشاركة

منتدى اكاديمية عمرو موسى

منتدى لعظماء مدرسة المتكاملة]

 
الرئيسيةالعظماءاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتجيل الدخول
     كيف تنشئ منتدى   بسرعة على قسم الكمبيوتر
معلومات عنكانت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك0مشاركة.
معلومات عن المنتدىاسم المنتدى :منتدى اكاديمية عمرو موسى. عمر المنتدى بالأيام :3116 يوم. عدد المواضيع في المنتدى :256 موضوع. عدد الأعضاء : 50 عضو. آخر عضو متسجل : shaza subhi فمرحباُ به.
تحية لشهداء ثورة 25 يناير   

ولا نملك الا

 

    اهلا وسهلا بكم فى منتدى اكاديمية عمرو موسى من فضلك سجل للدخول

                              

             الف مبروك لاوائل العام الدراسى 2009_2010

  اذهب الى منتدى الف مبروك لتعرف الاسماء

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» English daialog
الأحد مايو 08, 2011 9:47 am من طرف hager magdy

» مصطفى صادق الرافعى
الإثنين أبريل 18, 2011 11:28 am من طرف soso

» هؤلاء هم العظماء الحقيقيون
الجمعة أبريل 15, 2011 11:12 am من طرف Admin

» الشاطر يحلها
الجمعة أبريل 15, 2011 11:11 am من طرف Admin

» اشهار للمنتدى
الخميس أبريل 14, 2011 3:44 pm من طرف toka essam

» اضخك مع الثورة (25 يناير)
السبت أبريل 09, 2011 3:06 pm من طرف Admin

» يا ولاد النتيجة باااااااااااااااانت
الجمعة أبريل 08, 2011 5:05 am من طرف toka essam

» ازياء على الموضة
الجمعة أبريل 08, 2011 5:01 am من طرف toka essam

» دعوة لمس علا
الجمعة أبريل 08, 2011 4:55 am من طرف toka essam

» بحبكم
السبت مارس 19, 2011 3:18 am من طرف Admin

» باقة ورد
الخميس مارس 17, 2011 5:23 pm من طرف soso

» مراجعة (دعنا نتحاور \اهلا وسهلا \ انت حر )
السبت مارس 12, 2011 10:13 pm من طرف Admin

» التعديلات الدستورية الجديدة
الخميس فبراير 24, 2011 7:43 am من طرف Admin

» مع عمرو
الخميس فبراير 24, 2011 7:35 am من طرف Admin

» مع ريم
الخميس فبراير 24, 2011 7:33 am من طرف Admin

 

احداث منتدى مجانى
منتدى مجانى للدعم والمساعدة

 
احداث منتدى مجاني
brothersoft.com
 
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 294
 
toka essam - 204
 
soso - 175
 
elhitamy - 58
 
hager magdy - 43
 
marawan - 33
 
maha rushdy - 19
 
mohamedtarawa - 14
 
فطومة - 10
 
Mirna - 9
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 12 بتاريخ الأربعاء يونيو 26, 2013 2:46 am
تصويت
ايه رايكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عادى
0%
 0% [ 0 ]
نص نص
0%
 0% [ 0 ]
جميل
0%
 0% [ 0 ]
جميل جدا
25%
 25% [ 1 ]
تحفة
75%
 75% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 4
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 50 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو shaza subhi فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 843 مساهمة في هذا المنتدى في 256 موضوع
 

حكمة اليوم


شاطر | 
 

 الرياضة البدنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamedtarawa
انا جديد
انا جديد
avatar

[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 5
عدد المساهمات : 14
نقاط : 3124
شكرا : 10
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 19

بطاقة الشخصية
مستوى التفاعل:
10/10  (10/10)

مُساهمةموضوع: الرياضة البدنية   الثلاثاء أبريل 27, 2010 8:32 am

الرياضة البدنية والنادى الرياضى
من الممكن أن يمتنع الإنسان عن الطعام لعدة أيام. ومن الممكن كذلك أن يمتنع عن الشراب لعدة ساعات .. لكن من الصعب أن يمتنع عن الحركة. لأن الحركة ملازمة للحياة الإنسانية.

يتحرك الجسم الإنسانى عن طريق الجهاز العظمى والجهاز العضلى. ويحتوى الجسم على 200 عظمة مختلفة الأشكال والأحجام. كما يحتوى على 696 عضلة إرادية صغيرة وكبيرة. ويتحكم الجهاز العصبى المركزى فى الحركة الإنسانية، حيث يقوم بإرسال الإشارات العصبية للعضلات التى تتحرك وتحرك العظام عن طريق المفاصل، طبقاً للمواقف التى يقابلها الإنسان فى كل لحظة من لحظات الحياة.
وتظهر تغيرات النمو البدنى واضحة فى الطول والوزن وفى أشكال أجهزة الجسم الداخلية وحجمها وبنائه الخارجى.
والرياضة ظاهرة اجتماعية مصاحبة للحضارة الإنسانية منذ فجر التاريخ ومنذ أيام الفراعنة (70 قرناً).
والرياضة وسيلة من وسائل النمو المتكامل للإنسان وتعمل على رفع المستوى الصحى، وتسهم فى الإعداد للعمل والإنتاج من أجل التنمية الشاملة وتسهم كذلك فى الدفاع عن الوطن.
وتؤثر الممارسة الرياضية المنتظمة على صحة النمو البدنى وسلامته بالإضافة إلى عوامل أخرى كالتغذية والنشاط المهنى والمؤثرات المناخية والجغرافية والعوامل الوراثية.
ويتم تقييم النمو البدنى بقياس الطول والوزن ومحيط الصدر والوسط والعضلات الكبرى .. وهناك جداول خاصة توضح المعدلات المعيارية للسن والجنس طبقاً لظروف كل مجتمع فى ضوء البحوث العلمية الواقعية.
وتؤثر الرياضة فى اكتساب القوام السليم. ويمكن الحكم على سلامة القوام من خلال المظهر الخارجى العام للجسم .. كما تؤثر فى العلاقة بين أجزاء الجسم أثناء الثبات وأثناء الحركة.
ويلاحظ أن طبيعة الحياة الإنسانية المعاصرة قد ساعدت على الإقلال من الحركة البدنية بسبب استخدام السيارات والأدوات والأجهزة الحديثة، وأن الإنسان المعاصر يبذل 1% من الجهد البدنى، الذى كان يبذل منذ نحو أقل من قرن من الزمان.
ولقد ساهم هذا أيضاً فى اختصار ساعات العمل ومضاعفة وقت الفراغ وكان على الإنسان أن يعوض قلة الحركة ببدائل مناسبة تتمثل فى ممارسة نماذج عديدة من الأنشطة الرياضية. وارتفع شعار ينادى بأن تكون الرياضة حقاً أساسياً لكل إنسان وعليه أن يمارسها منذ مولده ولا ينقطع عن ممارستها مدى الحياة.
وترتبط الرياضة .. بوصفها جزءاً من الثقافة البدنية ارتباطاً وثيقاً بالثقافة العامة للمجتمع. فالثقافة البدنية تتضمن خلاصة ما توصل إليه المجتمع الإنسانى من خبرات تسهم فى رفع مستوى الصحة العامة - النمو البدنى - الكمال البدنى لأعضاء المجتمع بدءاً من مرحلة الطفولة.
ويرجع الارتفاع فى مستوى الرياضة إلى مدى الاهتمام بالتربية البدنية للنشء والشباب. ولكى تحقق التربية البدنية أهدافها يجب أن يشعر كل فرد بالحاجة إلى ممارسة الأنشطة الحركية التى تتناسب مع استعداداته وميوله وقدراته .. بحيث تكون هذه الممارسة يومياً وبانتظام جزءاً لا يتجزأ من السلوك اليومى.
إن التربية البدنية لا تهتم بالعمليات البدنية أو البيولوجية فحسب لأنها ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتنمية كافة محددات الشخصية من النواحى النفسية والاجتماعية والعقلية على السواء.
وتعمل التربية البدنية على إعداد الإنسان بدنياً لتحقيق أفضل مستوى لممارسة الأنشطة اليومية دون تعب وبأعلى كفاءة ممكنة. وهى القاعدة الأساسية للياقة البدنية الخاصة بكل فرد على حدة.
وهناك عناصر أو صفات أو مكونات للياقة البدنية مثل :
القوة العضلية - الجَلَد العضلى - الجَلَد الدورى التنفسى - القدرة - المرونة - الرشاقة - السرعة - التوازن - التوافق - الدقة ... وتتنوع الأنشطة الرياضية بحيث تشمل أنشطة تناسب كل المراحل السنية والمستويات الاجتماعية والميول والرغبات والإمكانات.
ويمكن تقسيم الأنشطة الرياضية وفقاً للمعايير التالية :
أنشطة رياضية جماعية :
مثل كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة والهوكى.

كرة القدم.
فيلم يصور رياضة كرة القدم.
فيلم يصور رياضة كرة السلة.

كرة السلة.
أنشطة رياضية فردية :

رياضة الجرى.
فيلم يصور رياضة العدو (الجرى).
مثل ألعاب القوى وتتضمن : الجرى بأنواعه والرمى والوثب والقفز والجمباز ورفع الأثقال والملاكمة والمصارعة والجودو والكراتيه والسلاح والتنس وتنس الطاولة والاسكواش والدراجات والرماية.

محمد على كلاى بطل الملاكمة الأمريكى.
فيلم يصور رياضة التنس.


أحد ملاعب التنس (إستاد رولاند جاروس Roland Garros بباريس).


أنشطة رياضية مائية :
مثل السباحة والتجديف والغطس، كرة الماء، الانزلاق على الماء.
فيلم يصور رياضة السباحة.


ركوب القوارب المطاطية والتجديف.


الانزلاق على الماء.
أنشطة رياضية شتوية :

التزحلق على الجليد.
فيلم يصور رياضة التزحلق على الجليد.
مثل التزحلق على الجليد وهوكى الانزلاق، الانزلاق على الجليد.

أنشطة رياضية استعراضية :

مثل الفروسية، البولو، سباق السيارات، سباق الآلات البخارية.

وتختلف الأنشطة الرياضية من حيث الهدف من الممارسة ومن حيث قوانين اللعب وطرق التحكيم ومساحة الملاعب وأنواعها وأشكال الأدوات الرياضية والملابس الرياضية وزمن اللعب ومكان الممارسة.

رياضة الجولف.
ومن الممكن ممارسة "الرياضة" للترويح وشغل أوقات الفراغ للمحافظة على الصحة أو الاشتراك فى المنافسات الرياضية، على مستوى الفصول الدراسية أو البطولات المدرسية والمسابقات بين الأندية والمناطق والمحافظات .. كما أن هناك المنافسات والمسابقات على المستوى الدولى والقارى والأولمبى.
وتعتبر الدورات الأولمبية من أشهر اللقاءات الرياضية العالمية وهى تقام كل أربع سنوات فى مدينة ما .. ويسعى الرياضيون من مختلف أنحاء العالم لنيل شرف تمثيل أوطانهم فى هذه الدورات. واكتسبت هذه الدورات مكانتها لاهتمامها بإرسال الروح الرياضية الحقة والخلق الرياضى القويم بعيداً عن التعصب بشتى صوره.

ويرمز العلم "الأولمبى" الأبيض اللون الذى تتوسطه خمس حلقات متكاتفة تؤكد على أهمية تقارب شعوب القارات الخمس. ويؤكد النظام الأولمبى على أن التنافس الرياضى الشريف يكون بين اللاعبين وليس بين الدول.
وتهدف الحركة الأولمبية الحديثة إلى جمع شباب العالم فى ميدان رياضى تسوده الأخوة والاحترام والرغبة الصادقة فى التعاون من أجل السلام والتفاهم بين الشعوب .. وفى إطار من الهواية الرياضية الخالصة، دون تفرقة بسبب العنصر أو العقيدة أو اللون أو المنصب.
وتؤكد الرياضة على أهمية إرساء دعائم الروح الرياضية، وتنادى بضرورة التعاون بين الفرق الرياضية من أجل الكفاح والسعى للفوز الرياضى بشرف، دون إضرار بأعضاء الفرق المنافسة ودون اعتراض على الحكام مع التواضع عند الفوز والابتسام عند عدم الفوز والمبادرة إلى تهنئة الفريق الفائز ومصافحةالحكام وشكرهم، وتحية الجماهير الرياضية التى تنتمى للفريق المنافس، للقضاء على روح التعصب المقيت وتأكيداً لروح الانتماء والولاء والإخاء.

ومن الممكن ممارسة الرياضة البدنية فى أماكن عديدة داخل المنازل وفى الحدائق العامة والمدارس وفى الأماكن الخلوية .. لكن هناك "النادى الرياضى" الذى يعتبر المؤسسة التربوية المعنية بنشر التربية البدنية والرياضية للجميع، ورفع مستوى اللياقة البدنية حتى يتسنى للمدربين انتقاء أفضل العناصر للانضمام للفرق الرياضية التى تشارك فى المنافسات للوصول إلى مستويات رياضية متقدمة، على المستوى المحلى والقومى ثم على المستوى الدولى.
ولقد تضاعفت أهمية النادى الرياضى فى المجتمع الإنسانى المعاصر لما يمكن أن يقوم به من أدوار بنائية ووقائية وعلاجية فى محيط النشء والشباب، حتى يستطيعوا القيام بأدوارهم فى تنمية المجتمع. وبذلك يكمل النادى الأدوار التى يتعذر على الأسرة والمدرسة القيام بها فى الوقت الراهن. ولقد اتسع مفهوم البرامج والأنشطة داخل الأندية الرياضية بحيث أصبحت تهتم بالشخصية الإنسانية المتكاملة التى يتم تكوينها من خلال الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية المفيدة والبناءة والشائقة.

ويحتوى النادى الرياضى على الملاعب المفتوحة والصالات الرياضية وحمامات السباحة، ويتم تجهيزها بالأدوات الرياضية ذات المواصفات القانونية، ويتم حالياً تجهيز ملاعب رياضية مصغرة، يمارس فيها الصغار الألعاب الرياضية بأدوات وأجهزة معدلة وقوانين مبسطة تتناسب مع مستواهم السنى وقدراتهم البدنية.

الرياضة البدنية هامة جدا للصغار.
وينظم القانون كيفية إدارة العمل بالنادى الرياضى، وتكوين مجلس الإدارة بالانتخاب، وأسلوب تشكيل اللجان المعاونة للمجلس لتحقيق السياسة العامة للمجتمع، وتنفيذ قرارات الجمعية العمومية التى تتكون من كل الأعضاء العاملين بالنادى.
عن دائرة المعارف المصورة للأطفال - الرياضة البدنية والنادى الرياضى: بقلم د. مسعد عويس وريشة فريدة عويس - الهيئة المصرية العامة للكتاب - الطبعة الثانية 1994 (بتصرف)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
elhitamy
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 58
نقاط : 3195
شكرا : 10
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

بطاقة الشخصية
مستوى التفاعل:
10/10  (10/10)

مُساهمةموضوع: رد: الرياضة البدنية   الثلاثاء أبريل 27, 2010 3:06 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
toka essam
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 204
نقاط : 3025
شكرا : 15
تاريخ التسجيل : 26/04/2010
العمر : 19
الموقع : WWW.amrmosa. baby me.org

بطاقة الشخصية
مستوى التفاعل:
10/10  (10/10)

مُساهمةموضوع: رد: الرياضة البدنية   الثلاثاء أبريل 27, 2010 3:37 pm

الموضوع تحفة و cooooooooooooooooooooool .d زيك يا محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرياضة البدنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اكاديمية عمرو موسى :: الفئة السادسة (للرجالة بس) :: انا رياضى-
انتقل الى: