منتدى اكاديمية عمرو موسى
مرحبا بك عزيزى الزائر من فضلك سجل للدخول والمشاركة

منتدى اكاديمية عمرو موسى

منتدى لعظماء مدرسة المتكاملة]

 
الرئيسيةالعظماءاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتجيل الدخول
     كيف تنشئ منتدى   بسرعة على قسم الكمبيوتر
معلومات عنكانت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك0مشاركة.
معلومات عن المنتدىاسم المنتدى :منتدى اكاديمية عمرو موسى. عمر المنتدى بالأيام :3111 يوم. عدد المواضيع في المنتدى :256 موضوع. عدد الأعضاء : 50 عضو. آخر عضو متسجل : shaza subhi فمرحباُ به.
تحية لشهداء ثورة 25 يناير   

ولا نملك الا

 

    اهلا وسهلا بكم فى منتدى اكاديمية عمرو موسى من فضلك سجل للدخول

                              

             الف مبروك لاوائل العام الدراسى 2009_2010

  اذهب الى منتدى الف مبروك لتعرف الاسماء

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» English daialog
الأحد مايو 08, 2011 9:47 am من طرف hager magdy

» مصطفى صادق الرافعى
الإثنين أبريل 18, 2011 11:28 am من طرف soso

» هؤلاء هم العظماء الحقيقيون
الجمعة أبريل 15, 2011 11:12 am من طرف Admin

» الشاطر يحلها
الجمعة أبريل 15, 2011 11:11 am من طرف Admin

» اشهار للمنتدى
الخميس أبريل 14, 2011 3:44 pm من طرف toka essam

» اضخك مع الثورة (25 يناير)
السبت أبريل 09, 2011 3:06 pm من طرف Admin

» يا ولاد النتيجة باااااااااااااااانت
الجمعة أبريل 08, 2011 5:05 am من طرف toka essam

» ازياء على الموضة
الجمعة أبريل 08, 2011 5:01 am من طرف toka essam

» دعوة لمس علا
الجمعة أبريل 08, 2011 4:55 am من طرف toka essam

» بحبكم
السبت مارس 19, 2011 3:18 am من طرف Admin

» باقة ورد
الخميس مارس 17, 2011 5:23 pm من طرف soso

» مراجعة (دعنا نتحاور \اهلا وسهلا \ انت حر )
السبت مارس 12, 2011 10:13 pm من طرف Admin

» التعديلات الدستورية الجديدة
الخميس فبراير 24, 2011 7:43 am من طرف Admin

» مع عمرو
الخميس فبراير 24, 2011 7:35 am من طرف Admin

» مع ريم
الخميس فبراير 24, 2011 7:33 am من طرف Admin

 

احداث منتدى مجانى
منتدى مجانى للدعم والمساعدة

 
احداث منتدى مجاني
brothersoft.com
 
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 294
 
toka essam - 204
 
soso - 175
 
elhitamy - 58
 
hager magdy - 43
 
marawan - 33
 
maha rushdy - 19
 
mohamedtarawa - 14
 
فطومة - 10
 
Mirna - 9
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 12 بتاريخ الأربعاء يونيو 26, 2013 2:46 am
تصويت
ايه رايكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عادى
0%
 0% [ 0 ]
نص نص
0%
 0% [ 0 ]
جميل
0%
 0% [ 0 ]
جميل جدا
25%
 25% [ 1 ]
تحفة
75%
 75% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 4
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 50 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو shaza subhi فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 843 مساهمة في هذا المنتدى في 256 موضوع
 

حكمة اليوم


شاطر | 
 

 بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 294
نقاط : 3729
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   الإثنين أبريل 05, 2010 9:07 am

س1- ماذا قدم العلم من خدمات في حياتنا اليومية؟
س2- كيف استطاع العلم أن يدخل السعادة على المعوقين؟
س3- هل كل ما قدمه العلم نافع للإنسانية؟ وضح رأيك ببعض الأمثلة
س4- يعتبر العصر الذي نعيشه عصر التقدم العلمي بكل مقاييسه. لماذا؟
س5- كيف خدم العلم كلًا من المكفوفين؟ والصُّم؟ وما واجبهم إزاء ذلك؟

س6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد : (مقاييس) ومضاد : (التقدم)

س7- صل كل كلمة في (أ) بمرادفها في (ب) :

(أ) تعوق - ابتكر - مقياس - عاهة - يعتبر.
(ب) مقدار - يُعَد - إصابة مؤثرة - تُعطل - اخترع.

س8- ضع علامة () أمام الصواب وعلامة () أمام الخطأ
(أ) العلم قد ينفع وقد يضر. ( )

(ب) العلم هيأ للإنسان وسائل للراحة. ( )

(ج) لم يستطع العلم التغلب على مشكلة فقد الأعضاء. ( )
- \"فقد ابتكر أحد العلماء طريقة تُطْبَعُ بها كتبٌ خاصة بالمكفوفين؛ وهي طباعة الكلمات بحروف مكوَّنَةٍ من نقاطٍ بارزة يلمسها المكفوف بأنامله فيعرف ماكتب\".
(أ) تخير الصواب من بين الأقواس :
1- (الأنامل) هي : (الأيادي - الأصابع - أطراف الأصابع).
2- مفرد (أنامل) : (نملة - أنمل - أنملة).
3- مضاد (المكفوف) : (المبصِر - السميع - القارئ).



(ب) ما اسم طريقة الطباعة التي تشير إليها العبارة؟


(ج) كيف كان العلم في خدمة المكفوفين؟


س10- \"كما استطاع ضعيف السمع أن يسمع الأصوات بوضوح، والأصم أن يفهم بعض ما ينطق به المتكلم\".

(أ) هات من العبارة : مرادف (فاقد السمع) - مضاد (عجز) - مفرد (ضِعاف).


(ب) كيف استطاع الأصم أن يفهم ما ينطق به المتكلم؟



(ج) ضع علامة () أمام العلم النافع، وعلامة () أمام العلم الضار
1- ابتكار طريقة (برايل). ( )
2- صناعة الأسلحة الذرية والنووية. ( )
3- تطوير صناعة السيارات. ( )
4- تصنيع الغازات السامة. ( )



س11- (أسماع - أصحاء - مقاييس - الحناجر)
ضع مفرد كل جمع مما سبق في جملة من تعبيرك.




س12- (العصر - عاهة - سد - عضو - أصم)
هات جمع الكلمات السابقة، ثم ضع ما تأتي به في جملة.


س13- ضع أسئلة للإجابات الآتية :

(أ) استطاع المكفوف أن يتعلم بطريقة (برايل).



(ب) نعم. استطاع ضعيف السمع أن يسمع بوضوح.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kidscastel.3arabiyate.net
elhitamy
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 58
نقاط : 3191
شكرا : 10
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

بطاقة الشخصية
مستوى التفاعل:
10/10  (10/10)

مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   الثلاثاء أبريل 06, 2010 12:17 pm

Admin كتب:
س1- ماذا قدم العلم من خدمات في حياتنا اليومية؟ قدم الاشياء التى تساعد الانسان مثل الاطراف الصناعية
س2- كيف استطاع العلم أن يدخل السعادة على المعوقين؟
س3- هل كل ما قدمه العلم نافع للإنسانية؟ وضح رأيك ببعض الأمثلة لا فمثل الديناميت اذى استخدم فى الحروب بدا من حفر المناجم
س4- يعتبر العصر الذي نعيشه عصر التقدم العلمي بكل مقاييسه. لماذا؟ لختراع الاشياء التى تخت العقبات مثل الاطراف الصناعية لل معوقين وطريقة برايل
س5- كيف خدم العلم كلًا من المكفوفين؟ والصُّم؟ وما واجبهم إزاء ذلك؟المكفوفين عن طريق طريقة برايل ،والصم عن حركة الشفتين والحنجرة الاشارة التعلم ،وعدم العناد وحمد وشكر الله


س6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد : (مقاييس) ومضاد : (التقدم

س7- صل كل كلمة في (أ) بمرادفها في (ب) :

(أ) تعوق - ابتكر - مقياس - عاهة - يعتبر.
(ب) مقدار - يُعَد - إصابة مؤثرة - تُعطل - اخترع.

س8- ضع علامة () أمام الصواب وعلامة () أمام الخطأ
(أ) العلم قد ينفع وقد يضر (
).

(ب) العلم هيأ للإنسان وسائل للراحة. ( )

(ج) لم يستطع العلم التغلب على مشكلة فقد الأعضاء. ( )
- \ابتكر أحد العلماء طريقة تُطْبَعُ بها كتبٌ خاصة
بالمكفوفين؛ وهي طباعة الكلمات بحروف مكوَّنَةٍ من نقاطٍ بارزة يلمسه
"فقد ا المكفوف بأنامله فيعرف ماكتب\".
(أ) تخير الصواب من بين الأقواس :
1- (الأنامل) هي : (الأيادي - الأصابع - أطراف الأصابع).
أطراف الأصابع
2- مفرد (أنامل) : (نملة - أنمل - أنملة). أنملة
3- مضاد (المكفوف) : (المبصِر - السميع - القارء المبصِر)

ب) ما اسم طريقة الطباعة التي تشير إليها العبارة؟
برايل

(ج) كيف كان العلم في خدمة المكفوفين؟
ابتكر أحد العلماء طريقة تُطْبَعُ بها كتبٌ خاصة
بالمكفوفين؛ وهي طباعة الكلمات بحروف مكوَّنَةٍ من نقاطٍ بارزة يلمسه
المكفوف بأنامله فيعرف ماكتب"

س10- \"كما استطاع ضعيف السمع أن يسمع الأصوات بوضوح، والأصم أن يفهم بعض ما ينطق به المتكلم\".

(أ) هات من العبارة : مرادف (فاقد السمع) - مضاد (عجز) - مفرد (ضِعاف

الاصم_استطاع_ضعيف

(ب) كيف استطاع الأصم أن يفهم ما ينطق به المتكلم؟
استطاع الأصم أن يفهم ما ينطق به المتكلم عن طريقة حركة الشفتين والحنجرة ولغة الاشارة


(ج) ضع علامة ()
أمام العلم النافع، وعلامة ()
أمام العلم الضار
1- ابتكار طريقة (برايل). (
)
2- صناعة الأسلحة
الذرية والنووية. (
)
3- تطوير صناعة السيارات. (
)
4- تصنيع الغازات
السامة . (
)


س11- (أسماع - أصحاء - مقاييس - الحناجر)
ضع مفرد كل جمع مما سبق في جملة من تعبيرك

لا يسمع الاصم
الانسان الصحيح يتبع الغذاء الجيد
مقياس الزلزال هو الريختر
يفهم الاصم عن طريق الحنجرة.




س12- (العصر - عاهة - سد - عضو - أصم)
هات جمع الكلمات السابقة، ثم ضع ما تأتي به في جملة
كانت هناك العصور الوسطى
يصاب المعوقين بالعاهات
هناك سدود بين البلاد
هناك اعضاء كثيرة فى الجسم
الصم لا يسمعون.


س13- ضع أسئلة للإجابات الآتية :

(أ) استطاع المكفوف أن يتعلم بطريقة (برايل
كيف استطاع المكفوف ان يتعلم؟).



(ب) نعم. استطاع ضعيف السمع أن يسمع بوضوح.
هل استطاع العلم ان يساعد ضعيف السمع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 294
نقاط : 3729
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   الثلاثاء أبريل 06, 2010 1:30 pm

س2- كيف استطاع العلم أن يدخل السعادة على المعوقين؟

6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد : (مقاييس) ومضاد : (التقدم


س7- صل كل كلمة في (أ) بمرادفها في (ب) :

(أ) تعوق - ابتكر - مقياس - عاهة - يعتبر.
(ب) مقدار - يُعَد - إصابة مؤثرة - تُعطل - اخترع
فين اجابات الاسئلة دى يا هيتمى ؟
لن اضع الدرجة الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kidscastel.3arabiyate.net
elhitamy
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 58
نقاط : 3191
شكرا : 10
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

بطاقة الشخصية
مستوى التفاعل:
10/10  (10/10)

مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   الأربعاء أبريل 07, 2010 7:21 am

Admin كتب:
س2- كيف استطاع العلم أن يدخل السعادة على المعوقين؟ باختراع الاطراف الصناعية التى تساعدهم على الحركة
6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد : (مقاييس) ومضاد : (التقدم
انة كان هناك العصور الوسطى،يقاس الزلزال بمقياس الريختر،دولة الصومال من الدول المتخلفة

س7- صل كل كلمة في (أ) بمرادفها في (ب) :

(أ) تعوق - ابتكر - مقياس - عاهة - يعتبر. تعوق،تعطل_ابتكر،اخترع_مقياس،مقدار_عاهة،اصابة مؤثرة
يعتبر،يعد
(ب) مقدار - يُعَد - إصابة مؤثرة - تُعطل - اخترع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rasha

avatar

[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 21
عدد المساهمات : 6
نقاط : 2972
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 03/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   السبت أبريل 10, 2010 7:50 am

قدم الاشياء التى تساعد الانسان مثل المعاهد و الاطراف الصناعية*
بماا ابتكروة من زسائل تعوضهم عما فقدوة من سمع او بصر او لعضاء*
لا فهنالك من العلم ما يكون ضار و ما يكون مفيد مثل الديناميت كان مفبد ولكن الناس استعملوة كوسيلة دمار*
لان العلم استطاع ان يقدم الكثير من الخدملت التى نحتاجها فى حياتنا اليومية و تصدى للعقبات التى كانتتقف سدا منيعا امام الانسان*
حيث ابتكر بعض العلماء طريقة تطبع بها كتب خاصة بالمكفوفين وهى طريقة برايل ويتم تدريبة فى معاهد خاصة على معرفة الكلام من حركة اللسان و الحنجرة و لغة الاشارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 294
نقاط : 3729
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   السبت أبريل 10, 2010 7:59 am

كمل يا مروان
الاحسن انك تعمل copy للاسئلة وبعدين فى الرد تعمل past وبعد كده تكتب الاجابة بجانب الاسئلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kidscastel.3arabiyate.net
menna alla



[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
عدد المساهمات : 1
نقاط : 2803
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 10/04/2010
العمر : 19
الموقع : manona_98@hotmail.com

مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   السبت أبريل 10, 2010 1:39 pm

س1- ماذا قدم العلم من خدمات في
حياتنا اليومية؟
قدم العلم خدمات جليلة للانسان فجعل المكفوف قارئا والاصم يفهم قول محدثه.

س2- كيف استطاع العلم أن يدخل
السعادة على المعوقين؟
بالأطراف الصناعية التى جعلت المعوقين يعيشوه حياة طبيعية كغيره
س3- هل كل ما قدمه العلم نافع للإنسانية؟ وضح
رأيك ببعض الأمثلة
لا, لأنه يوجد اختراعات ضارة بالانسان و بالبيئة مثل الديناميت و السجائر و الأسلحة الفتاكة

س4- يعتبر العصر الذي نعيشه عصر
التقدم العلمي بكل مقاييسه. لماذا؟
لأن العلم يستطيع فى هذا العصر أن يواجه أكثر العوائق التى تعترض الانسان
س5- كيف خدم العلم كلًا من المكفوفين؟ والصُّم؟
وما واجبهم إزاء ذلك؟
جعل المكفوف قارئا باستخدام طريقة برايل و هى عبارة عن حروف بنقاط بارزة يلمسها المكفوف بأنامله فيعرف ما كتب و ساعد الأصم أن يفهم قول محدثه بمجرد قراءة الشفتين و الحنجرة أو بلغة الاشارة بعد تعليمه فى معاهد خاصة, واجبهم ازاء ذلك أن يشكروا الل
ه

س6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد :
(مقاييس) ومضاد : (التقدم)
ه
-العصور : قرات كتابا عن العصور الوسطي
مقياس :تقاس قوة الزلزال بمقياس الريختر
التاخر: يوجد فى بعض البلاد تاخر علمى

س7- صل كل كلمة في (أ)
بمرادفها في (ب) :

(أ)
تعوق -
تُعطل
ابتكر - اخترع
مقياس -
مقدار
عاهه -إصابة مؤثرة
يعد -يعتبر

س8- ضع علامة ()
أمام الصواب وعلامة ()
أمام الخطأ

(أ) العلم قد ينفع وقد يضر (
)(ب) العلم هيأ للإنسان وسائل للراحة. ( )

(ج) لم يستطع العلم التغلب على مشكلة فقد
الأعضاء. (
)

[right]- \ابتكر أحد العلماء طريقة تُطْبَعُ بها كتبٌ خاصة

بالمكفوفين؛ وهي
طباعة الكلمات بحروف مكوَّنَةٍ من نقاطٍ بارزة يلمسه"فقد ا المكفوف بأنامله فيعرف ماكتب\".أطراف الأصابع
[right]أنملة
المبصِر
ب) ما اسم طريقة الطباعة
التي تشير إليها العبارة؟
برايل

(ج) كيف كان العلم في خدمة
المكفوفين؟
باختراع طريقة برايل و هي عباره عن حروف بنقاط بارزه يلمسها المكفوف بانامله فيعرف ما كتب

(د) -الاصم
استطاع-
ضعيف-

(ب) كيف استطاع الأصم أن يفهم ما ينطق به
المتكلم؟
-
-بقراءه حركه الشفتين اوالحنجرهاو بلغة الاشاره
س11- (أسماع - أصحاء - مقاييس - الحناجر)
ضع
مفرد كل جمع مما سبق في جملة من تعبيرك
-اجبت السؤال الاول صحيح
تقاس قوة الزلزال بمقياس الريختر-

س12- (العصر - عاهة - سد - عضو - أصم)
هات
جمع الكلمات السابقة، ثم ضع ما تأتي به في جملة
قرات كتابا عن العصور الوسطي-
-العلم تصدي لاصحاب العاهات
-تصنع القنادس سدود احجز الماء
-القلب عضو من اعضاء الجسم
-زرت ملجا للصم و البكم

س13- ضع أسئلة للإجابات الآتية
-كيف استطاع المكفوف ان يتعلم ؟
_ هل استطاع ضعيف السمع ان يسمع بوضوح؟
[right]

[/right]
[/right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 294
نقاط : 3729
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   السبت أبريل 10, 2010 9:55 pm

فى اسئلة يا منة لم تكتبى اجابتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kidscastel.3arabiyate.net
rasha

avatar

[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 21
عدد المساهمات : 6
نقاط : 2972
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 03/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   الثلاثاء أبريل 13, 2010 11:20 am


س2- كيف استطاع العلم أن يدخل السعادة على المعوقين؟

بما ابتكروة من اشياء مثل الاطراف الصناعية
س3- هل كل ما قدمه العلم نافع للإنسانية؟ وضح رأيك ببعض الأمثلة
لا هنالك ما هو نافع و ما هو ضار مثل الديناميت كان نافع و الناس استخدموة فى شء ضار
س4- يعتبر العصر الذي نعيشه عصر التقدم العلمي بكل مقاييسه. لماذا؟

قدم الاشياء التى تساعدنا فى حياتنا اليومية وتصدى للعقبات التى واجهتنا
س5- كيف خدم العلم كلًا من المكفوفين؟ والصُّم؟ وما واجبهم إزاء ذلك؟

المكفوف بطريقة برايل و هى طباعة كتب بنقات بارزة يلمسها المكفوف باناملة فيقرا و الاصم يدرب على طريقة الحنجرة و اللسان ولغة الاشارة

س6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد : (مقاييس) ومضاد : (التقدم)
العصور:العالم يتجدد على مر العصور,مقياس:مقياس الزلازل يفيد العالم,التاخر:التاخرعلى العمل يضر

س7- صل كل كلمة في (أ) بمرادفها في (ب) :

(أ) تعوق - ابتكر - مقياس - عاهة - يعتبر.
(ب) مقدار - يُعَد - إصابة مؤثرة - تُعطل - اخترع.

تعطل,اخترع,مقدار,اصابة مؤثرة,يعد

س8- ضع علامة () أمام الصواب وعلامة () أمام الخطأ
(أ) العلم قد ينفع وقد يضر. ( )

نعم

(ب) العلم هيأ للإنسان وسائل للراحة. ( )

نعم

(ج) لم يستطع العلم التغلب على مشكلة فقد الأعضاء. ( )
لا
- \"فقد ابتكر أحد العلماء طريقة تُطْبَعُ بها كتبٌ خاصة بالمكفوفين؛ وهي طباعة الكلمات بحروف مكوَّنَةٍ من نقاطٍ بارزة يلمسها المكفوف بأنامله فيعرف ماكتب\".

(أ) تخير الصواب من بين الأقواس :
1- (الأنامل) هي : (الأيادي - الأصابع - أطراف الأصابع).
2- مفرد (أنامل) : (نملة - أنمل - أنملة).
3- مضاد (المكفوف) : (المبصِر - السميع - القارئ).


اطراف الاصابع1.
2.انملة
المبصر


(ب) ما اسم طريقة الطباعة التي تشير إليها العبارة؟
طريقة برايل


(ج) كيف كان العلم في خدمة المكفوفين؟


<TABLE id=ctl00_ContentPlaceHolder1_TabContainerAlAdwaa_TabPanelQB_QB1_ctl03_GridViewQB style="WIDTH: 100%; ZOOM: 1; BORDER-COLLAPSE: collapse" cellSpacing=0 rules=all border=1 sizcache="2" sizset="0" jQuery1271171148828="20">

<TR>
<td align=left>
بطريقة برايل التى ساعدتهم على القراءة</TD></TR>
<TR>
<td align=left>
س2- كيف استطاع العلم أن يدخل السعادة على المعوقين؟
بما صنعوة من اطراف صناعية
</TD></TR>
<TR>
<td align=left>
س3- هل كل ما قدمه العلم نافع للإنسانية؟ وضح رأيك ببعض الأمثلة

الاطراف الصناعية ,كتب برايل</TD></TR>
<TR>
<td align=left>
س4- يعتبر العصر الذي نعيشه عصر التقدم العلمي بكل مقاييسه. لماذا؟

قدم الاشياء التى تساعدنا فى حياتنا اليومية و تصدى للعقبات التى توااجهنا</TD></TR>
<TR>
<td align=left>
س5- كيف خدم العلم كلًا من المكفوفين؟ والصُّم؟ وما واجبهم إزاء ذلك؟
فى الاسالة فى الاعلى
</TD></TR>
<TR>
<td align=left>

س6- ضع في جملة كلًا من جمع : (العصر)، ومفرد : (مقاييس) ومضاد : (التقدم)

</TD></TR>
<TR>
<td align=left>

س7- صل كل كلمة في (أ) بمرادفها في (ب) :

(أ) تعوق - ابتكر - مقياس - عاهة - يعتبر.
(ب) مقدار - يُعَد - إصابة مؤثرة - تُعطل - اخترع.

</TD></TR>
<TR sizcache="2" sizset="0" jQuery1271171148828="18">
<td align=left sizcache="2" sizset="0" jQuery1271171148828="17">

س8- ضع علامة () أمام الصواب وعلامة () أمام الخطأ
(أ) العلم قد ينفع وقد يضر. ( )

</TD></TR>
<TR>
<td align=left>

(ب) العلم هيأ للإنسان وسائل للراحة. ( )

</TD></TR>
<TR>
<td align=left>

(ج) لم يستطع العلم التغلب على مشكلة فقد الأعضاء. ( )

</TD></TR></TABLE>
<TABLE id=ctl00_ContentPlaceHolder1_TabContainerAlAdwaa_TabPanelQB_QB1_ctl03_GridViewQB style="WIDTH: 100%; ZOOM: 1; BORDER-COLLAPSE: collapse" cellSpacing=0 rules=all border=1 sizcache="2" sizset="2" jQuery1271171148828="49">

<TR>
<td align=left>
- \"فقد ابتكر أحد العلماء طريقة تُطْبَعُ بها كتبٌ خاصة بالمكفوفين؛ وهي طباعة الكلمات بحروف مكوَّنَةٍ من نقاطٍ بارزة يلمسها المكفوف بأنامله فيعرف ماكتب\".

(أ) تخير الصواب من بين الأقواس :
1- (الأنامل) هي : (الأيادي - الأصابع - أطراف الأصابع).
2- مفرد (أنامل) : (نملة - أنمل - أنملة).
3- مضاد (المكفوف) : (المبصِر - السميع - القارئ).


</TD></TR>
<TR>
<td align=left>


(ب) ما اسم طريقة الطباعة التي تشير إليها العبارة؟

</TD></TR>
<TR>
<td align=left>


(ج) كيف كان العلم في خدمة المكفوفين؟


</TD></TR>
<TR>
<td align=left>

س10- \"كما استطاع ضعيف السمع أن يسمع الأصوات بوضوح، والأصم أن يفهم بعض ما ينطق به المتكلم\".

(أ) هات من العبارة : مرادف (فاقد السمع) - مضاد (عجز) - مفرد (ضِعاف).
ضعيف السمع
</TD></TR>
<TR>
<td align=left>


(ب) كيف استطاع الأصم أن يفهم ما ينطق به المتكلم؟

بتعليمة فى معاهد خاصة بلغة الاشارة و تحريك اللسان و الشفتين
</TD></TR>
<TR sizcache="2" sizset="2" jQuery1271171148828="47">
<td align=left sizcache="2" sizset="2" jQuery1271171148828="46">


(ج) ضع علامة () أمام العلم النافع، وعلامة () أمام العلم الضار
1- ابتكار طريقة (برايل). ( )نعم
2- صناعة الأسلحة الذرية والنووية.لا ( )
3- تطوير صناعة السيارات.نعم ( )
4- تصنيع الغازات السامة. لا( )


</TD></TR>
<TR>
<td align=left>


س11- (أسماع - أصحاء - مقاييس - الحناجر)
ضع مفرد كل جمع مما سبق في جملة من تعبيرك.

سمع,مقياس,الحنجرة
</TD></TR>
<TR>
<td align=left>


س12- (العصر - عاهة - سد - عضو - أصم)
هات جمع الكلمات السابقة، ثم ضع ما تأتي به في جملة.

العصور ,عاهات,سدود,اعضاء,اصماء

</TD></TR>
<TR>
<td align=left>

س13- ضع أسئلة للإجابات الآتية :

(أ) استطاع المكفوف أن يتعلم بطريقة (برايل).

كيف استطاع المكفوف ان يقراء؟
</TD></TR>
<TR>
<td align=left>


(ب) نعم. استطاع ضعيف السمع أن يسمع بوضوح.




هل استطاع ضعيف السمع ان يسمع بوضوح
</TD></TR></TABLE>

س10- \"كما استطاع ضعيف السمع أن يسمع الأصوات بوضوح، والأصم أن يفهم بعض ما ينطق به المتكلم\".

(أ) هات من العبارة : مرادف (فاقد السمع) - مضاد (عجز) - مفرد (ضِعاف).



(ب) كيف استطاع الأصم أن يفهم ما ينطق به المتكلم؟




(ج) ضع علامة () أمام العلم النافع، وعلامة () أمام العلم الضار
1- ابتكار طريقة (برايل). ( )
2- صناعة الأسلحة الذرية والنووية. ( )
3- تطوير صناعة السيارات. ( )
4- تصنيع الغازات السامة. ( )




س11- (أسماع - أصحاء - مقاييس - الحناجر)
ضع مفرد كل جمع مما سبق في جملة من تعبيرك.





س12- (العصر - عاهة - سد - عضو - أصم)
هات جمع الكلمات السابقة، ثم ضع ما تأتي به في جملة.




س13- ضع أسئلة للإجابات الآتية :

(أ) استطاع المكفوف أن يتعلم بطريقة (برايل).




(ب) نعم. استطاع ضعيف السمع أن يسمع بوضوح.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 294
نقاط : 3729
شكرا : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   الجمعة أبريل 16, 2010 9:13 am

(ب) نعم. استطاع ضعيف السمع أن يسمع بوضوح.







هل استطاع ضعيف السمع ان يسمع بوضوح

اين علامة الاستفهام


ايه الرموز الغريبة اللى فى باقى الاسئلة؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kidscastel.3arabiyate.net
elhitamy
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

[img]http://i46.tinypic.com/e8s7dt.jpg
بطاقة عضوية : 1
عدد المساهمات : 58
نقاط : 3191
شكرا : 10
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

بطاقة الشخصية
مستوى التفاعل:
10/10  (10/10)

مُساهمةموضوع: رد: بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)   الإثنين مايو 10, 2010 9:50 am

يا مس محتتيش الدرجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بداية المراجعة ( العلم فى خدمة الانسان)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اكاديمية عمرو موسى :: الفئة الثالثة( المواد الدراسية) :: اللغة العربية-
انتقل الى: